محمد الصورباهري

 

محمد الصورباهري

ولد الاديب والقاص محمد الصورباهري في مدينة عمان الاردن ، ونشأ في مدينة الزرقاء ، ودرس دراسته الابتدائية في مدينة الزرقاء ، ثم انتقل الى مدينة عمان ، ماركا الشمالية >
بعد ان انهى دراسته الثانوية ، التحق بمعهد المعلمين ، معهد معلمين عمان ، درس مادة اللغة العربية ، ثم تم تعيينه كمعلم للغة العربية ، ثم تابع دراسته الجامعية ، كلية الاداب قسم اللغة العربية ، ونال درجة البكالوريوس في اللغة العربية من الجامعة الاردنية .

التحق في عام 2003 في الجامعة الهاشمية قسم الدراسات العليا لدراسة الادارة المدرسية ، وتخرج ليعمل مديرا في احدى المدارس الاساسية.

،بدأ الكتابة في عام 1980 ، وصدرت له اولى المجموعات القصصية بعنوان ( جدار الوهم ) عام 1987 ، ثم صدرت له المجموعة الثانية بعنوان( ابواب للدخول فقط ) عام 1993 ، ثم صدرت له المجموعة الثالثة بعنوان ( تعيش انت ) عام 2007 .

،نشرت قصصه في الصحف المحلية (في الاردن) ونشر العديد من القصائد في مجلة النهضة الكويتية ، كما نشرت اعماله في مجلة صوت الجيل التابعة لوزارة الثقافة الاردنية ، ومجلة افكار الاردنية ايضا صادرة عن وزارة الثقافة الاردنية .

كتب مجموعة من البرامج الاذاعية والتلفزيونية ، منها برنامج (دندنات كلمة ) تقديم سمراء عبد المجيد وخلدون الكردي ، ومسلسل اذاعي بعنوان ( من القرآن والسيرة ، وبرنامج تلفزيوني ( بساط الريح ) للاطفال وبرنامج رمضاني (الغاز وامثال من التراث )



اترك تعليق